hide answered by who

تواصل معنا

تتوفر حالياً الخدمات المرجعية والاستشارات البحثية عبر الإنترنت وفي المكتبة :

السبت إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 03:00 ظهراً.

أخصائي المكتبة عند الإتصال  :  44541944

الإستشارت البحثية عن طريق المواعيد فقط.

أما لحجز موعد للاستشارة البحثية المُتعمقة، فيُرجى تعبئة النموذج بالضغط هنا.

Answered By: Israa Al-Rantisi| إسراء الرنتيسي
Last Updated: Jun 17, 2021     Views: 55

حرصًا على سلامة الأطفال الصغار ممن هم دون 9 أعوام، ونظرًا للمخاطر المحتملة في حال تركهم دون رقابة، يجب أن يكون بصحبتهم أحد الوالدين أو مقدم رعاية بالغ بحيث يكون الأطفال على مقربة منه وأمام ناظريه طوال الوقت. وإذا كان الطفل يحضر فعالية في المكتبة مخصصة للأطفال فقط، فينبغي على الوالد/ مقدم الرعاية البقاء داخل مبنى المكتبة وأن يحضر لاصطحاب طفله فور انتهاء الفعالية.

 

ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 9 إلى 12 عامًا استخدام مكتبة الأطفال بأنفسهم دون رقابة لصيقة، ولكن يجب أن يكون أحد الوالدين/ مقدم الرعاية موجودًا في المبنى. ولا ينبغي إعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عامًا مسؤولية مراقبة أشقائهم الصغار، وفي مثل هذه الحالة، وحرصًا على سلامة الأطفال الصغار، سيرافق أحد أعضاء فريق الأمن بالمكتبة الأشقاء الصغار إلى مكتب الأمن حتى يتمّ العثور على الوالدين.

 

أما اليافعون ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، فباستطاعتهم استخدام المكتبة ومرافقها كغيرهم من روّاد المكتبة من الكبار، ويُسمح لهم بالتواجد في المبنى دون مرافقة شخص بالغ. ومع ذلك، ومن ناحية قانونية، فهم لا يزالون تحت مسؤولية والديهم. وعليه، تقع مسؤولية سلامة الأطفال واليافعين وسلوكهم في المكتبة على عاتق الوالدين/ مقدم الرعاية، وليس على عاتق موظفي المكتبة.

 

ولا يمكن لموظفي المكتبة، بأي حال من الأحوال، أن يكونوا مسؤولين عن الأطفال المتروكين دون رقابة أو الذين يظهرون أي سلوكيات غير لائقة.