Answered By: Esrae R. Fayez
Last Updated: Mar 19, 2020     Views: 3

حتى لا يتعرض الأطفال الصغار لأي مخاطر محتملة تمس سلامتهم إذا تركوا بلا رعاية، يجب أن يكون بصحبة الأطفال أقل من 9 سنوات مرافق بالغ سواء كان أحد الوالدين أو قائم على الرعاية في مكان قريب منهم يتيح له رؤيتهم طوال الوقت. وإذا كان الطفل مشاركًا في إحدى فعاليات المكتبة المخصصة للأطفال فقط، فيجب أن يكون هذا المرافق موجودًا في مبنى المكتبة وأن يحضر لاصطحاب الطفل في الوقت المحدد لانتهاء الفعالية.

 يجوز للأطفال من 9 إلى 12 عامًا استخدام مكتبة الأطفال وحدهم، ولكن يجب أن يكون أحد الأبوين أو القائم على الرعاية موجودًا في مبنى المكتبة. عند دخول مكتبة الأطفال، يجب أن يسجل الطفل والمرافق دخولهما، وعلى المرافق البالغ أن يترك تفاصيل الاتصال به.

يُعامل اليافعون من عمر 13 إلى 17 عامًا معاملة الكبار ويسمح لهم بالتجول في المبنى دون مرافق. لكنهم يظلون رغم ذلك من الناحية القانونية تحت مسؤولية آبائهم.

وتقع المسؤولية عن سلامة الأطفال واليافعين وسلوكياتهم على عاتق الوالدين/القائم على الرعاية، وليس على موظفي المكتبة. وموظفو المكتبة غير مسؤولين بأي حال من الأحوال عن الأطفال الذين ليس معهم مرافق أو يرتكبون سلوكيات غير لائقة.