hide answered by who

لم تجد الجواب؟

للأسئلة المرجعية العامة، أرسل هنا.  تتوفر خدماتنا المرجعية وفقًا للجدول التالي، وسنقوم بالرد على سؤالك في أسرع وقت ممكن:

من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا حتى 3:00 مساءً

لإجراء مقابلة مساعدة مرجعية مدتها 30 دقيقة مع أخصائي المعلومات (عبر الإنترنت أو شخصيًا)، أرسل طلبك هنا. أخصائي المعلومات لدينا موجودون هنا من أجل:

  • المساعدة في الوصول إلى المواد التي تحتاجها لبحثك.
  • مساعدة المستخدمين في التنقل بكفاءة بين قواعد البيانات والموقع الإلكتروني للمكتبة ليكونوا واثقين من جهودهم البحثية
  • إرشاد المستخدمين حول كيفية الاستخدام الفعال لأدوات البحث المختلفة بالمكتبة مثل الفهرس وكشاف البحث.
  • مساعدة المستخدمين على كيفية إجراء البحث بفعالية باستخدام عوامل التصفية واستراتيجيات البحث
  • التوصية بالمواد والأدلة والبرامج التعليمية عبر الإنترنت حول الاستشهادات والكتابة المتوفرة في مجموعات المكتبة.

Answered By: Israa Al-Rantisi| إسراء الرنتيسي
Last Updated: Dec 09, 2024     Views: 62

تلتزم مكتبة قطر الوطنية بدعم الإتاحة الحرة للمحتوى وتحرص على توفير الفرص للعلماء والباحثين في المجالات المختلفة من جميع أنحاء دولة قطر للنشر في الدوريات العلمية التي تتيح محتواها للقارئ دون شروط.

وتوفر مكتبة قطر الوطنية نوعين من الدعم في هذا المجال خيارين:

  • "برنامج دعم الإتاحة الحرة"
  • "قسائم الإتاحة الحرة".

وتتولى المكتبة من خلال "برنامج دعم الإتاحة الحرة" دفع رسوم النشر بالنيابة عن المؤلف/الباحث للورقة البحثية التي ينشرها في الدوريات العلمية التي تُتيح محتواها للقارئ بنظام الإتاحة الحرة.

وفي حالة اختيار "قسائم الإتاحة الحرة"، فإن شركاء المكتبة من مزودي المصادر الإلكترونية هم من يقومون بتوفير هذه القسائم للمؤلفين/الباحثين المؤهلين لنشر أوراقهم البحثية في دوريات الإتاحة الحرة التابعة لهم.

 لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة برنامج دعم الاتاحة الحرة